مدرسة فخر الدين خالد الإعدادية

فذكر إن نفعت الذكرى
اخوانى وزملائى - أبناؤنا ثرواتنا فهيا بنا نأخذ بأيديهم و نرقى بهم من خلال منتدياتنا فقد وجب علينا نحن العاملون فى هذا الميدان التربوى العلمى
ان نشحن الهمم و نعد أنفسنا تجاه الله ثم تجاه أولادنا الطلاب ان نستمر فى تدريب انفسنا على احدث التقنيات المساعدة و المؤهلة لنا
للقيام بدورنا على أكمل وجه و بما يليق بالتحديات القادمة الينا من كل صوب و حدب لاعادة امجاد حضارة عمرها الزمنى سبعة آلاف عام و يزيد
فلا تحرمنا أخى الزائر و الزميل الفاضل من مساهماتك معنا لتعم الفائدة للجميع و لا اجد مسكا لختامى اطيب من قول الحق جل وعلا
( كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف تنهون عن المنكر و تؤمنون بالله )
صدق الله العظيم
مديرة المدرسة
ا عايدة زيدان
مدرسة فخر الدين خالد الإعدادية

هذا الموقع خاص بمدرسة فخر الدين خالد الإعدادية و يهدف إلى اثراء العملية التعليمية باستخدام التعليم الالكترونى فلا تحرمنا أخى الزائر و الزميل من مشاركاتك لتعم الفائدة على أبنائنا - مديرة المدرسة ا \ عايدة زيدان

المواضيع الأخيرة

» التربية الفنية / الصف الثالث الاعدادى / ترم أول
الخميس 26 أغسطس 2010, 4:17 am من طرف مريم لعازر

» اساسيات الفن
الإثنين 16 أغسطس 2010, 8:52 pm من طرف مريم لعازر

» ملخص منهج التربية الفنية للصف الاول الاعدادى التيرم الاول
الإثنين 16 أغسطس 2010, 7:29 am من طرف مريم لعازر

» التربية الفنيه الصف الثانى الاعدادى التيرم الاول
الإثنين 16 أغسطس 2010, 7:08 am من طرف مريم لعازر

» إلى كل وحدات التدريب
الجمعة 27 نوفمبر 2009, 2:36 am من طرف Admin

» قواعد اختيار الوسائل التعليمية و استخدامها
الجمعة 27 نوفمبر 2009, 2:13 am من طرف Admin

» الوسائل التعليمية ودروها في العملية التعليمية
الجمعة 27 نوفمبر 2009, 2:11 am من طرف Admin

» حلول المشاكل التي تعوق تطبيق التعلم النشط
الجمعة 27 نوفمبر 2009, 2:05 am من طرف Admin

» ملف التقويم الشامل
الجمعة 27 نوفمبر 2009, 2:01 am من طرف Admin

مكتبة الصور


التبادل الاعلاني


    الممارسات الجديدة لمجال المنهج الدراسى

    شاطر
    avatar
    أسامة مطر
    المشرف العام
    المشرف العام

    عدد المساهمات : 29
    تاريخ التسجيل : 21/10/2009

    الممارسات الجديدة لمجال المنهج الدراسى

    مُساهمة من طرف أسامة مطر في السبت 21 نوفمبر 2009, 2:12 pm



    المجال الثامن: المنهج الدراسي


    " مرحلة التعليم الأساسي و الثانوي العام "

    المعيار الأول
    8-1 توافر ممارسات داعمة للمنهج:

    المؤشر الأول
    8-1-1 ربط المنهج بالتطبيقات الحياتية:
    8-1-1-1 يتناول المنهج الممارسات التعليمية، والقضايا، والمشكلات المعاصرة.
    8-1-1-2 يتناول المواقف الحياتية، واقتراحات بحلولها.
    8-1-1-3 تتنوع أساليب تنفيذ المنهج طبقاً لتنوع: البيئات المحلية، والأهداف، والإمكانات،....إلخ.

    المؤشر الثاني
    8-1-2 تستخدم الموارد البيئية والمحلية المتاحة في تنفيذ المنهج:
    8-1-2-1 يسهم تنفيذ المنهج في نشر ثقافة الحفاظ على الموارد البيئية، وتنميتها.
    8-1-2-2 تستخدم المواد الخام قليلة التكلفة المتوافرة بالبيئة المحلية في تنفيذ أنشطة المنهج.
    8-1-2-3 تستخدم المعامل والوسائط التكنولوجية المتوافرة في تنفيذ أنشطة المنهج.
    8-1-2-4 توظف إمكانات: المتاحف، وقصور الثقافة، والأماكن الأثرية، ...إلخ، في تفعيل أنشطة المنهج.

    المؤشر الثالث
    8-1-3 يفعل المنهج لتنمية مهارات المتعلمين:
    8-1-3-1 يستخدم المنهج لتنمية مهارات العمل الجماعي.
    8-1-3-2 يستخدم لتنمية المهارات الحياتية للمتعلمين.
    8-1-3-3 يستخدم لتنمية مهارات التعلم طوال الحياة للمتعلمين.

    المؤشر الرابع
    8-1-4 تستخدم الأدلة التعليمية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة:
    8-1-4-1 يسترشد بأدلة المعلم في: تخطيط، وتنفيذ، وتقويم الدروس.
    8-1-4-2 يسترشد بأدلة تقويم الطالب في تحسين أداء المتعلمين.


    المعيار الثاني
    8-2 توافر أنشطة تربوية (صفية ولا صفية) فعالة:

    المؤشر الأول
    8-2-1 تستخدم الأنشطة التربوية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة:
    8-2-1-1 تنفذ خططاً للأنشطة التربوية؛ بما يحقق نواتج التعلم.
    8-2-1-2 تخصص فترات زمنية كافية؛ لتنفيذ الأنشطة التربوية.
    8-2-1-3 تتنوع الأنشطة التربوية؛ لمراعاة الفروق الفردية.
    8-2-1-4 يراعي المنهج الاستفادة من إمكانات المجتمع المحلي في تنفيذ الأنشطة التربوية.
    8-2-1-5 تشترك المؤسسة في الأنشطة والمسابقات: المحلية، والقومية، والدولية.
    8-2-1-6 يراعى توافر آليات لمتابعة تنفيذ خطة الأنشطة التربوية.
    8-2-1-7 تتبادل المؤسسة الخبرات مع المؤسسات التربوية الأخرى في مجال الأنشطة التربوية.
    avatar
    أسامة مطر
    المشرف العام
    المشرف العام

    عدد المساهمات : 29
    تاريخ التسجيل : 21/10/2009

    رد: الممارسات الجديدة لمجال المنهج الدراسى

    مُساهمة من طرف أسامة مطر في السبت 21 نوفمبر 2009, 2:15 pm

    المجال الثامن- المنهج:
    " مرحلة رياض الأطفال "[/center]

    المعيار الأول
    8-1 :توافر ممارسات داعمة للمنهج:

    المؤشر الأول
    8-1-1:تفعيل بنية المنهج:
    8-1-1-1:تنفذ الخطة الزمنية للمنهج بمرونة.
    8-1-1-2:تتوافق خطة المنهج مع المرحلة العمرية للمتعلمين.
    8-1-1-3:يتضمن المنهج أنشطة إثرائية؛ لتحسين أداء المتعلمين.

    المؤشر الثاني
    8-1-2:تستخدم أنشطة تربوية؛ لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة:
    8-1-2-1:تُنفذ خطط للأنشطة: داخلية، وخارجية؛ بما يحقق نواتج التعلم.
    8-1-2-2:تخصص فترات زمنية كافية؛ لتنفيذ الأنشطة التربوية.
    8-1-2-3:تتنوع الأنشطة التربوية؛ لمراعاة الفروق الفردية.
    8-1-2-4:يراعي المنهج الاستفادة من إمكانات المجتمع المحلي في تنفيذ الأنشطة.
    8-1-2-5:يراعي توافر آليات لمتابعة تنفيذ الأنشطة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 17 نوفمبر 2017, 4:14 pm