[color=red]اولاً: دور الوحدة الصحية عند اكتشاف أي حالة مرضية معدية:
[color=green]بالنسبة للمريض:[/color]
عزل المريض حتى تمام الشفاء مع إعطائه العلاج اللازم.
[color=green]بالنسبة للمخالطين:[/color]
فحص المخالطين بالمدرسة وعزل من يشتبه بإصابته.
التوعية والتثقيف الصحي عن المرض وطرق انتقاله والوقاية منه.
التطعيم في الحالات التالية: النكاف – الحصبة – الحصبة الألمانية – الحمى الشوكية - الالتهاب الكبدي (دور الحضانة فقط).
عدم السماح للطالبة المصابة بالدخول للمدرسة حتى تمام الشفاء.
تزويد الطالبة بخطاب يفيد بشفائها من المرض.
التأكيد على المدرسة بتهوية وتطهير الفصول الدراسية ودورات المياه والتأكد من سلامة مياه الشرب وخزانات المياه.
التأكيد على المدرسة بالتعاون مع مراقب المركز الصحي عند الحضور لأخذ عينه من مياه الشرب وخزانات المياه.
التأكيد على المدرسة بالتخلص من النفايات السائلة والجافة بطريقة صحيحة.
التأكيد على المدرسة بمكافحة الحشرات وردم المستنقعات إن وجدت.
ثانياً:دور المدرسة عند اكتشاف أي حالة مرضية معدية :
بالنسبة للمريــــض:[/color]إبلاغ الوحدة الصحية هاتفياً بالحالة.
تحويل الطالبة المصابة للوحدة الصحية.
عدم السماح للطالبة المصابة بالدخول للمدرسة إلا بخطاب من الوحدة يفيد تمام الشفاء.
بالنسبة للمخالطين:ملاحظة الطالبات المخالطات يومياً من حيث ظهور أي أعراض للمرض ومتابعة غياب الطالبات خلال فترة الحضانة.
التوعية والتثقيف الصحي عن الحالة.
بالنسبــة للبيئـــة:تطهير وتهوية الفصول جيداً.
التأكد من نظافة دورات المياه وبرادات وخزانات المياه.
التعاون مع مراقب المراكز الصحية عند حضوره للكشف على خزانات المياه وبرادات مياه الشرب.
التأكد من التخلص من النفايات السائلة والجافة بطريقة صحيحة.
مكافحة الحشرات وردم المستنقعات إن وجدت.
[color=green]بالنسبة للمريض:[/color]
عزل المريض حتى تمام الشفاء مع إعطائه العلاج اللازم.
[color=green]بالنسبة للمخالطين:[/color]
فحص المخالطين بالمدرسة وعزل من يشتبه بإصابته.
التوعية والتثقيف الصحي عن المرض وطرق انتقاله والوقاية منه.
التطعيم في الحالات التالية: النكاف – الحصبة – الحصبة الألمانية – الحمى الشوكية - الالتهاب الكبدي (دور الحضانة فقط).
عدم السماح للطالبة المصابة بالدخول للمدرسة حتى تمام الشفاء.
تزويد الطالبة بخطاب يفيد بشفائها من المرض.
التأكيد على المدرسة بتهوية وتطهير الفصول الدراسية ودورات المياه والتأكد من سلامة مياه الشرب وخزانات المياه.
التأكيد على المدرسة بالتعاون مع مراقب المركز الصحي عند الحضور لأخذ عينه من مياه الشرب وخزانات المياه.
التأكيد على المدرسة بالتخلص من النفايات السائلة والجافة بطريقة صحيحة.
التأكيد على المدرسة بمكافحة الحشرات وردم المستنقعات إن وجدت.
ثانياً:دور المدرسة عند اكتشاف أي حالة مرضية معدية :
بالنسبة للمريــــض:[/color]إبلاغ الوحدة الصحية هاتفياً بالحالة.
تحويل الطالبة المصابة للوحدة الصحية.
عدم السماح للطالبة المصابة بالدخول للمدرسة إلا بخطاب من الوحدة يفيد تمام الشفاء.
بالنسبة للمخالطين:ملاحظة الطالبات المخالطات يومياً من حيث ظهور أي أعراض للمرض ومتابعة غياب الطالبات خلال فترة الحضانة.
التوعية والتثقيف الصحي عن الحالة.
بالنسبــة للبيئـــة:تطهير وتهوية الفصول جيداً.
التأكد من نظافة دورات المياه وبرادات وخزانات المياه.
التعاون مع مراقب المراكز الصحية عند حضوره للكشف على خزانات المياه وبرادات مياه الشرب.
التأكد من التخلص من النفايات السائلة والجافة بطريقة صحيحة.
مكافحة الحشرات وردم المستنقعات إن وجدت.
الخميس 26 أغسطس 2010, 4:17 am من طرف مريم لعازر
» اساسيات الفن
الإثنين 16 أغسطس 2010, 8:52 pm من طرف مريم لعازر
» ملخص منهج التربية الفنية للصف الاول الاعدادى التيرم الاول
الإثنين 16 أغسطس 2010, 7:29 am من طرف مريم لعازر
» التربية الفنيه الصف الثانى الاعدادى التيرم الاول
الإثنين 16 أغسطس 2010, 7:08 am من طرف مريم لعازر
» إلى كل وحدات التدريب
الجمعة 27 نوفمبر 2009, 2:36 am من طرف Admin
» قواعد اختيار الوسائل التعليمية و استخدامها
الجمعة 27 نوفمبر 2009, 2:13 am من طرف Admin
» الوسائل التعليمية ودروها في العملية التعليمية
الجمعة 27 نوفمبر 2009, 2:11 am من طرف Admin
» حلول المشاكل التي تعوق تطبيق التعلم النشط
الجمعة 27 نوفمبر 2009, 2:05 am من طرف Admin
» ملف التقويم الشامل
الجمعة 27 نوفمبر 2009, 2:01 am من طرف Admin