مدرسة فخر الدين خالد الإعدادية

فذكر إن نفعت الذكرى
اخوانى وزملائى - أبناؤنا ثرواتنا فهيا بنا نأخذ بأيديهم و نرقى بهم من خلال منتدياتنا فقد وجب علينا نحن العاملون فى هذا الميدان التربوى العلمى
ان نشحن الهمم و نعد أنفسنا تجاه الله ثم تجاه أولادنا الطلاب ان نستمر فى تدريب انفسنا على احدث التقنيات المساعدة و المؤهلة لنا
للقيام بدورنا على أكمل وجه و بما يليق بالتحديات القادمة الينا من كل صوب و حدب لاعادة امجاد حضارة عمرها الزمنى سبعة آلاف عام و يزيد
فلا تحرمنا أخى الزائر و الزميل الفاضل من مساهماتك معنا لتعم الفائدة للجميع و لا اجد مسكا لختامى اطيب من قول الحق جل وعلا
( كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف تنهون عن المنكر و تؤمنون بالله )
صدق الله العظيم
مديرة المدرسة
ا عايدة زيدان
مدرسة فخر الدين خالد الإعدادية

هذا الموقع خاص بمدرسة فخر الدين خالد الإعدادية و يهدف إلى اثراء العملية التعليمية باستخدام التعليم الالكترونى فلا تحرمنا أخى الزائر و الزميل من مشاركاتك لتعم الفائدة على أبنائنا - مديرة المدرسة ا \ عايدة زيدان

المواضيع الأخيرة

» التربية الفنية / الصف الثالث الاعدادى / ترم أول
الخميس 26 أغسطس 2010, 4:17 am من طرف مريم لعازر

» اساسيات الفن
الإثنين 16 أغسطس 2010, 8:52 pm من طرف مريم لعازر

» ملخص منهج التربية الفنية للصف الاول الاعدادى التيرم الاول
الإثنين 16 أغسطس 2010, 7:29 am من طرف مريم لعازر

» التربية الفنيه الصف الثانى الاعدادى التيرم الاول
الإثنين 16 أغسطس 2010, 7:08 am من طرف مريم لعازر

» إلى كل وحدات التدريب
الجمعة 27 نوفمبر 2009, 2:36 am من طرف Admin

» قواعد اختيار الوسائل التعليمية و استخدامها
الجمعة 27 نوفمبر 2009, 2:13 am من طرف Admin

» الوسائل التعليمية ودروها في العملية التعليمية
الجمعة 27 نوفمبر 2009, 2:11 am من طرف Admin

» حلول المشاكل التي تعوق تطبيق التعلم النشط
الجمعة 27 نوفمبر 2009, 2:05 am من طرف Admin

» ملف التقويم الشامل
الجمعة 27 نوفمبر 2009, 2:01 am من طرف Admin

مكتبة الصور


التبادل الاعلاني


    تخطيط دراسة التقييم الذاتي

    شاطر
    avatar
    أسامة مطر
    المشرف العام
    المشرف العام

    عدد المساهمات : 29
    تاريخ التسجيل : 21/10/2009

    تخطيط دراسة التقييم الذاتي

    مُساهمة من طرف أسامة مطر في السبت 21 نوفمبر 2009, 1:04 pm

    تخطيط دراسة التقييم الذاتي
    لضمان فعالية الدراسة في تحقيق أهدافها و كذلك انتهاءها في فترة زمنية مناسبة لا تطويل فيها و لا اختصار، لابد من تصميم خطة إجرائية لتنفيذ دراسة التقييم الذاتي للمؤسسة، تتحدد من خلالها المسئوليات وتتوزع المهام والأدوار. تعد هذه الخطة الإجرائية أكبر ضمان لحسن استخدام الموارد و التأكد من تنفيذ جميع الخطوات دون اختصار، وبعد الانتهاء من وضع خطوات إجراء الدراسة في صورتها الأولية وقبل البدء في تنفيذها، لابد من مناقشتها مع جميع أعضاء فرق العمل للموافقة عليها، على أساس أن هذا الأمر يمثل ضمانة أساسية لاندماج الجميع في العمل عن رضا وقناعة من العاملين بالمؤسسة كونهم شاركوا في وضع هذه الخطة أو شاركوا في مناقشتها.
    المعايير الأساسية التي يجب أن يتم استيفاءها في خطة الدراسة:
    1- اشتمالها علي جميع الخطوات
    2- وضع زمن لكل خطوة
    3- وضع مسئول لقيادة كل خطوة
    4- تنوع المشاركين في التنفيذ
    5- وجود مخرج واضح لكل خطوة
    ويتطلب ذلك أن يعقد رئيس فريق قيادة الدراسة اجتماع مع الأعضاء بهدف:
    - الاطمئنان إلى توافر الإمكانيات والمصادر المطلوبة لإنجاز الدراسة بالكم والكيف المناسبين.
    - توزيع مسئوليات متابعة العمل وتقييم الأداء في خطة الدراسة أولا بأول على أعضاء هذا الفريق.
    - تحقيق الانسجام بين أعضاء الفريق، وتجنب التضارب في الرأي.
    - التخطيط لعقد اجتماع موسع مع أعضاء فرق العمل المختلفة الموضحة فى الخطوة التالية.
    ويتم عقد اجتماع تال موسع مع أعضاء فرق العمل بهدف:
    -مناقشة أفراد كل فريق في المهام المسندة إليه.
    - التأكد من استيعاب كل فريق للدور المنوط به.
    - التأكد من حصول كل فرد على التدريب المناسب.
    ويمكن تمثيل مراحل دراسة التقييم الذاتي في الشكل الآتي:

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 25 سبتمبر 2017, 2:05 am