مدرسة فخر الدين خالد الإعدادية

فذكر إن نفعت الذكرى
اخوانى وزملائى - أبناؤنا ثرواتنا فهيا بنا نأخذ بأيديهم و نرقى بهم من خلال منتدياتنا فقد وجب علينا نحن العاملون فى هذا الميدان التربوى العلمى
ان نشحن الهمم و نعد أنفسنا تجاه الله ثم تجاه أولادنا الطلاب ان نستمر فى تدريب انفسنا على احدث التقنيات المساعدة و المؤهلة لنا
للقيام بدورنا على أكمل وجه و بما يليق بالتحديات القادمة الينا من كل صوب و حدب لاعادة امجاد حضارة عمرها الزمنى سبعة آلاف عام و يزيد
فلا تحرمنا أخى الزائر و الزميل الفاضل من مساهماتك معنا لتعم الفائدة للجميع و لا اجد مسكا لختامى اطيب من قول الحق جل وعلا
( كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف تنهون عن المنكر و تؤمنون بالله )
صدق الله العظيم
مديرة المدرسة
ا عايدة زيدان
مدرسة فخر الدين خالد الإعدادية

هذا الموقع خاص بمدرسة فخر الدين خالد الإعدادية و يهدف إلى اثراء العملية التعليمية باستخدام التعليم الالكترونى فلا تحرمنا أخى الزائر و الزميل من مشاركاتك لتعم الفائدة على أبنائنا - مديرة المدرسة ا \ عايدة زيدان

المواضيع الأخيرة

» التربية الفنية / الصف الثالث الاعدادى / ترم أول
الخميس 26 أغسطس 2010, 4:17 am من طرف مريم لعازر

» اساسيات الفن
الإثنين 16 أغسطس 2010, 8:52 pm من طرف مريم لعازر

» ملخص منهج التربية الفنية للصف الاول الاعدادى التيرم الاول
الإثنين 16 أغسطس 2010, 7:29 am من طرف مريم لعازر

» التربية الفنيه الصف الثانى الاعدادى التيرم الاول
الإثنين 16 أغسطس 2010, 7:08 am من طرف مريم لعازر

» إلى كل وحدات التدريب
الجمعة 27 نوفمبر 2009, 2:36 am من طرف Admin

» قواعد اختيار الوسائل التعليمية و استخدامها
الجمعة 27 نوفمبر 2009, 2:13 am من طرف Admin

» الوسائل التعليمية ودروها في العملية التعليمية
الجمعة 27 نوفمبر 2009, 2:11 am من طرف Admin

» حلول المشاكل التي تعوق تطبيق التعلم النشط
الجمعة 27 نوفمبر 2009, 2:05 am من طرف Admin

» ملف التقويم الشامل
الجمعة 27 نوفمبر 2009, 2:01 am من طرف Admin

مكتبة الصور


التبادل الاعلاني


    مكونات الملفات التسعة

    شاطر
    avatar
    أسامة مطر
    المشرف العام
    المشرف العام

    عدد المساهمات : 29
    تاريخ التسجيل : 21/10/2009

    مكونات الملفات التسعة

    مُساهمة من طرف أسامة مطر في السبت 21 نوفمبر 2009, 1:25 pm


    --------------------------------------------------------------------------------


    مكونات الملفات التسعة

    أعضاء منتدانا الكرام أقدم لكم ما تحتويه الملفات التسعة لمجالات الجودة " الهيكل العام للملف "
    ( ثم سنعرض ما يتميز به كل ملف عن الآخر زيادة على الهيكل العام للملف في المنتدى الخاص بكل مجال )

    1 - صفحة الغلاف بها اسم المجال ورقمه.
    2 - فهرس بالمحتويات.
    3 - تشكيل فريق العمل داخل هذا المجال والمهام والتكليفات والفتره الزمنيه للتنفيذ.
    4 – الرؤية والرسالة. (نموذج واحد مكرر فى كل الملفات)
    5 – البيانات الأساسية للمدرسة. (نموذج واحد مكرر فى كل الملفات)
    6 – قائمة بالسجلات التى تخص المجال محدد بها اسم المسئول عن السجل من العاملين بالمدرسة وأين مكان تواجده بالمدرسة.. ويفضل كتابة رقم الممارسة عليها إن أمكن تسهيلا لعملية المراجعة.
    7 – قائمة أدوات التقييم الذاتى المستخدمة.. محدد أمام كل معيار أو كل مؤشر اسم الأداة التى استخدمت فى عملية التقييم الذاتى .. ويفضل استخدام أداتين على الأقل فى عملية التقييم.
    8 – أدوات التقييم الذاتى التى استخدمت فى عملية التقييم لهذا المجال.. وتشمل: جميع وسائل جمع البيانات التى تم استخدامها بالفعل كأدلة وشواهد فى التقييم.
    9 – تحليل لنتائج التقييم الذاتى من أوجه قوة وأوجه ضعف وأوجه تحسين فى المجال الواحد
    10 – تقرير يوضح هذه النقاط يقدم لرئيس الفريق ( إذا تم توزيع المعايير الخاصة بالمجال على أعضاء الفريق أو تم توزيع أداة تقييم لكل عضو من الفريق وسيتم تجميعها بعد ذلك فى تقرير واحد يكتبه رئيس الفريق) وفى حالة العمل الجماعى يكتب تقرير واحد عن طريق الفريق يشبه ما يكتبه رئيس الفريق فى حالة عدم توزيع المعايير أو الأدوات... (هناك تقرير عام يكتب عن المدرسة فى كل المجالات مجتمعة يكتبه فريق ضمان الجودة بالمدرسة وعددهم 21 عضوا وليس هو المقصود).
    11 – ترتيب فجوات الأداء تبعا للأهميه تنازلى.. ويراعى أيها يؤثر فى العملية التعليمية للطلاب أولا.
    12 – تحديد أولويات التطوير ويراعى مدى إمكانية عمل خطة تحسين للفجوة تستطيع المدرسة تنفيذها.. حتى يتم الترتيب على صواب.
    13 – عمل خطط تحسين المجال بناء على المعايير بحيث يصاغ من المعيار الهدف العام للخطة ومن المؤشرات الأهداف الإجرائية ومن الممارسات الأنشطة.. ويجب أن يراعى التقليل على قدر الإمكان من الخطط بحيث لا تتعدى فى المجال الواحد عن خطتين باستثناء مجال المتعلم لا نتقيد فيه بعدد. كما يراعى أن مجال الرؤية والرسالة ليس به خطط تحسين لأنه غالبا لا يحتاج إلى خطة.
    14 – عمل متابعه لخطط التحسين تكاد تكون صورة من خطط التحسين ويضاف عليها فى نهايتها ثلاث خانات يحدد بها مسئول المتابعة وزمنها ووسائلها.
    15 – استماره التقييم الذاتى للمجال (صورة تؤخذ من ملف التقدم للاعتماد).
    16 – تقييم الأداء للمجال فقط (صورة من ملف التقدم للاعتماد)
    17 - نماذج بعض الوثائق الخاصة بالمجال (بعض السجلات – صور بعض الأنشطة – اجتماعات أعضاء الفريق - .....).


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 17 نوفمبر 2017, 4:14 pm