مدرسة فخر الدين خالد الإعدادية

فذكر إن نفعت الذكرى
اخوانى وزملائى - أبناؤنا ثرواتنا فهيا بنا نأخذ بأيديهم و نرقى بهم من خلال منتدياتنا فقد وجب علينا نحن العاملون فى هذا الميدان التربوى العلمى
ان نشحن الهمم و نعد أنفسنا تجاه الله ثم تجاه أولادنا الطلاب ان نستمر فى تدريب انفسنا على احدث التقنيات المساعدة و المؤهلة لنا
للقيام بدورنا على أكمل وجه و بما يليق بالتحديات القادمة الينا من كل صوب و حدب لاعادة امجاد حضارة عمرها الزمنى سبعة آلاف عام و يزيد
فلا تحرمنا أخى الزائر و الزميل الفاضل من مساهماتك معنا لتعم الفائدة للجميع و لا اجد مسكا لختامى اطيب من قول الحق جل وعلا
( كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف تنهون عن المنكر و تؤمنون بالله )
صدق الله العظيم
مديرة المدرسة
ا عايدة زيدان


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مدرسة فخر الدين خالد الإعدادية

فذكر إن نفعت الذكرى
اخوانى وزملائى - أبناؤنا ثرواتنا فهيا بنا نأخذ بأيديهم و نرقى بهم من خلال منتدياتنا فقد وجب علينا نحن العاملون فى هذا الميدان التربوى العلمى
ان نشحن الهمم و نعد أنفسنا تجاه الله ثم تجاه أولادنا الطلاب ان نستمر فى تدريب انفسنا على احدث التقنيات المساعدة و المؤهلة لنا
للقيام بدورنا على أكمل وجه و بما يليق بالتحديات القادمة الينا من كل صوب و حدب لاعادة امجاد حضارة عمرها الزمنى سبعة آلاف عام و يزيد
فلا تحرمنا أخى الزائر و الزميل الفاضل من مساهماتك معنا لتعم الفائدة للجميع و لا اجد مسكا لختامى اطيب من قول الحق جل وعلا
( كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف تنهون عن المنكر و تؤمنون بالله )
صدق الله العظيم
مديرة المدرسة
ا عايدة زيدان

مدرسة فخر الدين خالد الإعدادية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مدرسة فخر الدين خالد الإعدادية

هذا الموقع خاص بمدرسة فخر الدين خالد الإعدادية و يهدف إلى اثراء العملية التعليمية باستخدام التعليم الالكترونى فلا تحرمنا أخى الزائر و الزميل من مشاركاتك لتعم الفائدة على أبنائنا - مديرة المدرسة ا \ عايدة زيدان

المواضيع الأخيرة

» التربية الفنية / الصف الثالث الاعدادى / ترم أول
الممارسات الجديدة لمجال المنهج الدراسى Emptyالخميس 26 أغسطس 2010, 4:17 am من طرف مريم لعازر

» اساسيات الفن
الممارسات الجديدة لمجال المنهج الدراسى Emptyالإثنين 16 أغسطس 2010, 8:52 pm من طرف مريم لعازر

» ملخص منهج التربية الفنية للصف الاول الاعدادى التيرم الاول
الممارسات الجديدة لمجال المنهج الدراسى Emptyالإثنين 16 أغسطس 2010, 7:29 am من طرف مريم لعازر

» التربية الفنيه الصف الثانى الاعدادى التيرم الاول
الممارسات الجديدة لمجال المنهج الدراسى Emptyالإثنين 16 أغسطس 2010, 7:08 am من طرف مريم لعازر

» إلى كل وحدات التدريب
الممارسات الجديدة لمجال المنهج الدراسى Emptyالجمعة 27 نوفمبر 2009, 2:36 am من طرف Admin

» قواعد اختيار الوسائل التعليمية و استخدامها
الممارسات الجديدة لمجال المنهج الدراسى Emptyالجمعة 27 نوفمبر 2009, 2:13 am من طرف Admin

» الوسائل التعليمية ودروها في العملية التعليمية
الممارسات الجديدة لمجال المنهج الدراسى Emptyالجمعة 27 نوفمبر 2009, 2:11 am من طرف Admin

» حلول المشاكل التي تعوق تطبيق التعلم النشط
الممارسات الجديدة لمجال المنهج الدراسى Emptyالجمعة 27 نوفمبر 2009, 2:05 am من طرف Admin

» ملف التقويم الشامل
الممارسات الجديدة لمجال المنهج الدراسى Emptyالجمعة 27 نوفمبر 2009, 2:01 am من طرف Admin

مكتبة الصور


الممارسات الجديدة لمجال المنهج الدراسى Empty

التبادل الاعلاني


    الممارسات الجديدة لمجال المنهج الدراسى

    أسامة مطر
    أسامة مطر
    المشرف العام
    المشرف العام


    عدد المساهمات : 29
    تاريخ التسجيل : 21/10/2009

    الممارسات الجديدة لمجال المنهج الدراسى Empty الممارسات الجديدة لمجال المنهج الدراسى

    مُساهمة من طرف أسامة مطر السبت 21 نوفمبر 2009, 2:12 pm



    المجال الثامن: المنهج الدراسي


    " مرحلة التعليم الأساسي و الثانوي العام "

    المعيار الأول
    8-1 توافر ممارسات داعمة للمنهج:

    المؤشر الأول
    8-1-1 ربط المنهج بالتطبيقات الحياتية:
    8-1-1-1 يتناول المنهج الممارسات التعليمية، والقضايا، والمشكلات المعاصرة.
    8-1-1-2 يتناول المواقف الحياتية، واقتراحات بحلولها.
    8-1-1-3 تتنوع أساليب تنفيذ المنهج طبقاً لتنوع: البيئات المحلية، والأهداف، والإمكانات،....إلخ.

    المؤشر الثاني
    8-1-2 تستخدم الموارد البيئية والمحلية المتاحة في تنفيذ المنهج:
    8-1-2-1 يسهم تنفيذ المنهج في نشر ثقافة الحفاظ على الموارد البيئية، وتنميتها.
    8-1-2-2 تستخدم المواد الخام قليلة التكلفة المتوافرة بالبيئة المحلية في تنفيذ أنشطة المنهج.
    8-1-2-3 تستخدم المعامل والوسائط التكنولوجية المتوافرة في تنفيذ أنشطة المنهج.
    8-1-2-4 توظف إمكانات: المتاحف، وقصور الثقافة، والأماكن الأثرية، ...إلخ، في تفعيل أنشطة المنهج.

    المؤشر الثالث
    8-1-3 يفعل المنهج لتنمية مهارات المتعلمين:
    8-1-3-1 يستخدم المنهج لتنمية مهارات العمل الجماعي.
    8-1-3-2 يستخدم لتنمية المهارات الحياتية للمتعلمين.
    8-1-3-3 يستخدم لتنمية مهارات التعلم طوال الحياة للمتعلمين.

    المؤشر الرابع
    8-1-4 تستخدم الأدلة التعليمية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة:
    8-1-4-1 يسترشد بأدلة المعلم في: تخطيط، وتنفيذ، وتقويم الدروس.
    8-1-4-2 يسترشد بأدلة تقويم الطالب في تحسين أداء المتعلمين.


    المعيار الثاني
    8-2 توافر أنشطة تربوية (صفية ولا صفية) فعالة:

    المؤشر الأول
    8-2-1 تستخدم الأنشطة التربوية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة:
    8-2-1-1 تنفذ خططاً للأنشطة التربوية؛ بما يحقق نواتج التعلم.
    8-2-1-2 تخصص فترات زمنية كافية؛ لتنفيذ الأنشطة التربوية.
    8-2-1-3 تتنوع الأنشطة التربوية؛ لمراعاة الفروق الفردية.
    8-2-1-4 يراعي المنهج الاستفادة من إمكانات المجتمع المحلي في تنفيذ الأنشطة التربوية.
    8-2-1-5 تشترك المؤسسة في الأنشطة والمسابقات: المحلية، والقومية، والدولية.
    8-2-1-6 يراعى توافر آليات لمتابعة تنفيذ خطة الأنشطة التربوية.
    8-2-1-7 تتبادل المؤسسة الخبرات مع المؤسسات التربوية الأخرى في مجال الأنشطة التربوية.
    أسامة مطر
    أسامة مطر
    المشرف العام
    المشرف العام


    عدد المساهمات : 29
    تاريخ التسجيل : 21/10/2009

    الممارسات الجديدة لمجال المنهج الدراسى Empty رد: الممارسات الجديدة لمجال المنهج الدراسى

    مُساهمة من طرف أسامة مطر السبت 21 نوفمبر 2009, 2:15 pm

    المجال الثامن- المنهج:
    " مرحلة رياض الأطفال "[/center]

    المعيار الأول
    8-1 :توافر ممارسات داعمة للمنهج:

    المؤشر الأول
    8-1-1:تفعيل بنية المنهج:
    8-1-1-1:تنفذ الخطة الزمنية للمنهج بمرونة.
    8-1-1-2:تتوافق خطة المنهج مع المرحلة العمرية للمتعلمين.
    8-1-1-3:يتضمن المنهج أنشطة إثرائية؛ لتحسين أداء المتعلمين.

    المؤشر الثاني
    8-1-2:تستخدم أنشطة تربوية؛ لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة:
    8-1-2-1:تُنفذ خطط للأنشطة: داخلية، وخارجية؛ بما يحقق نواتج التعلم.
    8-1-2-2:تخصص فترات زمنية كافية؛ لتنفيذ الأنشطة التربوية.
    8-1-2-3:تتنوع الأنشطة التربوية؛ لمراعاة الفروق الفردية.
    8-1-2-4:يراعي المنهج الاستفادة من إمكانات المجتمع المحلي في تنفيذ الأنشطة.
    8-1-2-5:يراعي توافر آليات لمتابعة تنفيذ الأنشطة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 09 مايو 2024, 9:51 am