ملف التقدم للإعتماد
• هو المخرج النهائى لتطبيق نظم الجودة فى المؤسسات التعليمية.
• بمثابة وثيقة التعارف المبدئى بين المؤسسة وفريق المراجعة الخارجية ويكون منة الفريق فروض مبدئية يتحقق منها داخل المؤسسة.
مكونات الملف
الملف يحتوى على أجزاء رئيسية سبع وعلى أجزاء فرعية وتحت فرعية،لابد أن تستوفى وأن ترتب وفق متطلبات الهيئة. وهذة الأجزاء مرتبة هى:
1- البيانات الأساسية للمؤسسة
وتشمل:
• معلومات عامة عن المؤسسة.
• إحصاءات أربعة(النجاح ـ التسرب ـ الغياب ـ التحويلات)
• بيانات المبنى المؤسسى.
• قواعد السلامة والأمان.
2 - رؤية المؤسسة ورسالتها
• تذكر الرؤية والرسالة فى صفحة واحدة بقدر الإمكان.
• يجب كتابة الإصدار الأخير من الرؤية والرسالة.
3 - إستمارة التقييم الذاتى
• تملىء بدقة وعناية وتقيم جميع الممارسات.
• يراعى عدم وضع أى إستجابات فى الخانات المظللة.
4 - تقرير التقييم الذاتى
ويشتمل على:أـ المنهجية وتضم 1ـ فريق دراسة التقييم الذاتى.
2ـ خطة دراسة التقييم الذاتى. 3 ـ أدوات جمع البيانات.
بـ ـ تقويم الأداء.
ج ـ السياق المؤسسى.
دـ نظرة شاملة لفاعلية المؤسسة وتضم:
(1.الفاعلية التعليمية ونواحى القوة والضعف 2ـ فاعلية نظام الجودة 3ـ المتطلبات المستقبلية.)
5 - خطط التحسين.
6 - خطط المتابعة
7 - أمثلة من خرائط نواتج التعلم المستهدفة فى المواد الدراسية فى الفصلين الدراسيين.
• هو المخرج النهائى لتطبيق نظم الجودة فى المؤسسات التعليمية.
• بمثابة وثيقة التعارف المبدئى بين المؤسسة وفريق المراجعة الخارجية ويكون منة الفريق فروض مبدئية يتحقق منها داخل المؤسسة.
مكونات الملف
الملف يحتوى على أجزاء رئيسية سبع وعلى أجزاء فرعية وتحت فرعية،لابد أن تستوفى وأن ترتب وفق متطلبات الهيئة. وهذة الأجزاء مرتبة هى:
1- البيانات الأساسية للمؤسسة
وتشمل:
• معلومات عامة عن المؤسسة.
• إحصاءات أربعة(النجاح ـ التسرب ـ الغياب ـ التحويلات)
• بيانات المبنى المؤسسى.
• قواعد السلامة والأمان.
2 - رؤية المؤسسة ورسالتها
• تذكر الرؤية والرسالة فى صفحة واحدة بقدر الإمكان.
• يجب كتابة الإصدار الأخير من الرؤية والرسالة.
3 - إستمارة التقييم الذاتى
• تملىء بدقة وعناية وتقيم جميع الممارسات.
• يراعى عدم وضع أى إستجابات فى الخانات المظللة.
4 - تقرير التقييم الذاتى
ويشتمل على:أـ المنهجية وتضم 1ـ فريق دراسة التقييم الذاتى.
2ـ خطة دراسة التقييم الذاتى. 3 ـ أدوات جمع البيانات.
بـ ـ تقويم الأداء.
ج ـ السياق المؤسسى.
دـ نظرة شاملة لفاعلية المؤسسة وتضم:
(1.الفاعلية التعليمية ونواحى القوة والضعف 2ـ فاعلية نظام الجودة 3ـ المتطلبات المستقبلية.)
5 - خطط التحسين.
6 - خطط المتابعة
7 - أمثلة من خرائط نواتج التعلم المستهدفة فى المواد الدراسية فى الفصلين الدراسيين.
الخميس 26 أغسطس 2010, 4:17 am من طرف مريم لعازر
» اساسيات الفن
الإثنين 16 أغسطس 2010, 8:52 pm من طرف مريم لعازر
» ملخص منهج التربية الفنية للصف الاول الاعدادى التيرم الاول
الإثنين 16 أغسطس 2010, 7:29 am من طرف مريم لعازر
» التربية الفنيه الصف الثانى الاعدادى التيرم الاول
الإثنين 16 أغسطس 2010, 7:08 am من طرف مريم لعازر
» إلى كل وحدات التدريب
الجمعة 27 نوفمبر 2009, 2:36 am من طرف Admin
» قواعد اختيار الوسائل التعليمية و استخدامها
الجمعة 27 نوفمبر 2009, 2:13 am من طرف Admin
» الوسائل التعليمية ودروها في العملية التعليمية
الجمعة 27 نوفمبر 2009, 2:11 am من طرف Admin
» حلول المشاكل التي تعوق تطبيق التعلم النشط
الجمعة 27 نوفمبر 2009, 2:05 am من طرف Admin
» ملف التقويم الشامل
الجمعة 27 نوفمبر 2009, 2:01 am من طرف Admin